-->
technovible technovible
أندرويد

آخر الأخبار

أندرويد
أندرويد
جاري التحميل ...
أندرويد

الحقيقة الكاملة وراء كارثة Galaxy Note 7

لمن لم يسمع بالخبر المٌثار و الذي شكل دويا إعلاميا و يتمثل في سحب سامسونج هاتف Galaxy Note 7 من الأسواق بسبب المشاكل التي ظهرت في بعض الهواتف التي تعرضت للانفجار نتيجة لخلل مصنعي في البطارية ، الأمر الذي استتبع قيام سامسونج بتعليق بيع الهاتف في و استرداد المنتج ، و الطلب من العملاء الذين قاموا بالشراء بالتوقف عن استخدامه و إرجاعه لمنفذ البيع لاستبداله بآخر جديد !


وفقا لشركة سامسونج، هناك 35 حالة تم الإبلاغ عنها وتم إنتاج الهواتف 2.5 مليون. في حين أن هذا الرقم مرتفع نسبيا (بطاريات تفشل عادة بمعدل 1 في عشرات الملايين) فإنه لا يزال بعيداً عن المشترك.
 "فشل البطارية نادرة جداً،" يقول "دونال فنجان"، مهندس كيميائي في "جامعة لندن". "أي نوع من الخطأ كسب الكثير من اهتمام وسائل الإعلام وحقاً يمكن أن يؤثر على سمعة المنتجات التي تعتمد على البطارية".
 و حوادث مثل هذه تحدث بشكل نادر ، إما بسبب خلل مصنعي في البطارية ذاتها – و هو السبب الأرجح في الحالة التي نتحدث عنها – أو بسبب استخدام شواحن غير أصلية و هو أمر لا يمكن أن يكون بهذه الشمولية.
 إذا كنت قد إشتريت بالفعل جالاكسي نوت 7 فربما قلقك في محله فبحسب سامسونج احتمالية أن يكون جهازك معرضاً لحادثة مثل تلك هو 1/42,000 و رغم أن هذا يعتبر إحتمال ضئيل فإننا ننصحك ببدأ معاملات إرجاعه في أقرب وقت فأنت لا تعلم متى يأتي عليك الدور و ينفجر الجهاز و لا تعلم قد تكون العواقب وخيمة لذا نطلب منكم الحذر،كما يمكنكم أيضا إرجاعه و الحصول على جهاز جديد بعد بضعة أسابيع من إستدراك المشكل،إذا كنت تخطط لشراء جالاكسي نوت 7 فعليك إعادة التفكير مجددا و تأجيل ذلك لبعض الوقت.
 ستتكبد سامسونج خسائر بسبب ذلك ، و سينعكس ذلك على مبيعات Galaxy Note 7 على وجه الخصوص ، خاصة و أن الهاتف يأتي في النصف الثاني من العام كمنافس قوي لهواتف أخرى مثل الإصدارات الجديدة من الآيفون و هواتف نكسس و غيرها . و فوق ذلك ستهتز سمعة الشركة و ثقة العملاء فيها ، لكن خيراً فعلت سامسونج بسحب الهاتف حفاظاً على ماء وجهها،رغم أنها بالفعل خسرت أكثر من 7 بليون دولار إلى حد الآن.
أما في نهاية هذا المقال فسنترككم مع بعض الدعايات المضحكة للنوت 7




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

technovible

2016